Tuesday, January 02, 2007

العرب والعراقيون


قام موقع البي بي سي بطرح قضية اعدام صدام في باب شارك برايك. تلقي الموقع قرابة الثلاث الاف تعليق طبقا لاحد المحللين من خلال البث الاذاعي وقد استمعت بتركيز شديد للتحليل الذي قام به المذيع ولم اندهش حينما اضطر الرجل ان يصنف تعليقات المشاركين الي قسمين وهما : العرب والعراقيين وقد قراء عينات من كل الوان التعليقات فهذا يصف صدام بانه اشرف زعيم عربي وذاك يعتبر ما حدث يوم عيد وبداية جديدة للعراق وكثيرون من العرب يتكلمون عن الذل والاهانة كعنوان اوحد لهذا الحدث.
كيف يمكن للعرب ان يكونوا ادري من اهل العراق بما هو صالح لهم مع العلم انه توجد نسبة ليست كبيرة من العراقيين لهم نفس اراء النسبة العظمي من العرب. اراء العرب كلها تشتم في امريكا واسرائيل ولا تذكر شيء عن مذابح صدام او سلوكياته انا لاادافع عن امريكا او اسرائيل ولكن ماذا فعل العرب للعراقيين وهم يذبحون بايدي زبانية صدام وماذا يفعلون الان ضد أي طاغية مثل الاسد او القذافي او بورقيبة او غيرهم.
اعتقد ان نظرتنا نحن العرب قاصرة جدا و نشجع بعض علي الاعتقاد في اراء خاطئة واعتقد ان نترك العراق للعراقيين فهم ادرى بشعابها وربما يقول قائل ان الدمار في العراق لايبشر بالخير اقول له نعم والسبب ايضا هو المجاهدين العرب وسوف تقراء من العراقيين العجب عن ارائهم فيما نعتقد نحن انهم مجاهدون.
اخيرا يبدو انه لايوجد شيء اسمه الحقيقة في هذه الدنيا فكل شخص يراها بما يناسب قناعته.

Labels: